TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصفاة الزور الكويتية تطرح عطاءً لبيع زيت وقود

مصفاة الزور الكويتية تطرح عطاءً لبيع زيت وقود
مصفاة الزور

الكويت – مباشر: طرحت مصفاة الزور الكويتية لأول مرة منذ أكثر من شهرين عطاءً لبيع زيت وقود؛ تزامناً مع مراقبة المتعاملين عطاءات المصفاة لزيت الوقود منخفض الكبريت عن كثب.

يتزامن ذلك وفي وقت تتجه به المصفاة لتصبح مصدراً عالمياً كبيراً لزيت الوقود منخفض الكبريت بإنتاج يصل إلى 220 ألف برميل يومياً عندما تعمل بكامل طاقتها؛ أي ما يعادل نحو 12 مليون طن سنوياً، مع إمكانية تصدير ما يتراوح بين 6 و7 ملايين طن من هذا الإنتاج.

وتوقع متعاملون اليوم الثلاثاء تحميل الشحنة في 9 و10 من سبتمبر/ أيلول، على أن تكون الكميات بين 120 و140 ألف طن، بحسب رويترز.

وكانت المصفاة قد أغلقت في يونيو/حزيران السابق عطاء مُحدد الأجل لزيت وقود منخفض الكبريت؛ للتحميل بين يوليو/ تموز، وديسمبر/ كانون الأول، لكن وتيرة العطاءات الفورية تباطأت بعد ذلك.

وكشفت بيانات تعقب السفن من شركة كبلر لتحليل البيانات أن صادرات زيت الوقود من المصفاة تراجعت لثالث شهر على التوالي في أغسطس/ آب؛ رغم بدء تشغيل ثالث وآخر وحدة لتقطير الخام في المصفاة بالشهر الماضي والتي كان من المتوقع أن تؤدي إلى زيادة صادرات المنتج.

وطبقاً للبيانات، بلغت صادرات الكويت من زيت الوقود 360 ألف طن في أغسطس/ آب انخفاضاً من 440 ألفاً في يوليو/ تموز، وسجلت صادرات زيت الوقود الشهرية ارتفاعاً قياسياً في مارس/ آذار هذا العام.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

15.4 مليار دولار زيادة في الاستثمار المباشر للكويت بالخارج

الدين الخارجي للكويت يرتفع إلى 66.6 مليار دولار نهاية الربع الأول

70% من مصروفات الكويت تتركز في 5 جهات